الاستثمار العقاري في دبي Things To Know Before You Buy

Wiki Article

تشكل دبي نقطة جذب للمستثمرين من جميع دول العالم من أجل العمل في بيئة استثمارية عالية المستوى، والتمتع بأسلوب حياة استثنائية، توفر العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية، وتدعو الجميع للعيش ضمن أجواء مليئة بالحيوية.

جنباً إلى جنب مع شراء الوحدات السكنية بهدف تأجيرها بخطط شهرية أو ربع سنوية أو حتى سنوية، يفضل البعض شراء العقار من سوق العقارات الواعد وبيعه بعد فترة من الزمن أو عند إيجاد فرصة مربحة للغاية.

تعتبر أفضل طرق الاستثمار العقاري هذه قليلة المخاطر وواعدة بأرباح مرتفعة مدى الحياة، حيث يضمن المستثمر عائداً مادياً طالما توفر مستأجر للعقار. وحتى إن اضطر ودعت الحاجة، فيمكنه الاستفادة من هذا العقار لأغراض شخصية في أي لحظة.

بالإضافة إلى السياسات الحكومية التي تواصل الارتقاء بالجاذبية الاستثمارية والتجارية لدبي بشكل عام، مما يستقطب المزيد من رجال الأعمال والخبراء والشركات.

ومن الواضح أن حكومة دبي تهتم بتوفير بيئة استثمارية تشجيعية، وتوجد إجراءات وقوانين تسهل عمليات الشراء والبيع وتنظيم السوق العقارية بشكل مميز.

 تحديد قيمة رأس المال الخاص بنوع الاستثمار المُعلن عنه، إذ لكل نوع من الاستثمار في دبي قيمة معينة يجب أن يبلغها، حيث يتم تحديدها في التشريعات القانونية الخاصة بالاستثمار الأجنبي في البلاد.

 إصدار رخصة تجارية تتعلق بالنشاط الاستثماري، وما يترتب على ذلك من الحصول على الموافقة المبدئية مع وجود رقم موحد، إضافة إلى حجز الاسم التجاري، مع الحصول على عقد تأسيس الشركات، وعقد وكيل الخدمات، وعقد الإيجار الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري.

وفي المرتبة الثالثة يأتي مرسى دبي، فهو وجهة لكل من يفكر في الاستثمار العقاري بدبي، فالمنطقة معروفة بالمناظر الخلابة والمياه الصافية والخدمات الفاخرة.

ويشهد الطلب على العقارات زيادة مستمرة، فيمكن للمستثمرين تحقيق أرباح مجزية من الإيجارات أو بيع العقارات بأسعار مرتفعة في المستقبل.

ويجب على أي مستثمر أجنبي يريد أن يستثمر في مناطق التملك الحر احترام قوانين البيئة، وعدم تعريض الآخرين لأي من أنواع الأذى.

يرتبط الاستثمار العقاري في دبي بنظامها القانوني بهيكليته الراسخة التي تدعم مبادئ المساواة وتطبيق العدالة على الجميع كجزءٍ من المنظومة القانونية لدولة الإمارات، حيث صُنفت الدولة في المرتبة الأولى على مستوى المنطقة على مؤشر "سيادة القانون" الذي تصدره سنوياً مؤسسة "وورلد جستس بروجكت" منذ الإصدار مزيد من المعلومات الأول للتقرير ، وتصدرت فيه أيضا عدداً من التصنيفات الفرعية التي تشمل استقلالية القضاء والقوانين التي تراعي تنوع الثقافات واختلافها.

إليك أيضًا، أفضل الدول للاستثمار العقاري في الوقت الحالي.

يقدم لك عقارماب مجموعة متنوعة من العقارات المتجددة باستمرار التي تتنوع بين مساحتها وأسعارها في مختلف المدن والمحافظات المصرية، كما يمكنك البحث على حسب الأسعار وسؤال أهل المنطقة عن أي سؤال يخطر ببالك، كما يوفر لك مؤشر عقارماب معلومات محدثة باستمرار عن سوق العقار المصري واتجاهاته، تتنوع عقارات للبيع في مصر ما بين عقارات تحتوي على شقق سكنية للبيع أو عقارات تجارية للبيع على حسب الحالة ويمكن تقسيمها للتالي:

هو سؤالٌ قد يراود ذهنك عند التفكير في بدء الاستثمار في سوق العقارات ولكنك لربما تجهل كافة جوانب الاستثمار العقاري، لذا سنساعدك هنا في معرفة أهمية الاستثمار العقاري الناجح . وهي تتمثل بكل من:

Report this wiki page